تنجب 9 توائم في حمل واحد

عادت امرأة إلى موطنها مالي مع أطفالها التسعة الذين ولدوا جميعاً في نفس الوقت، بعد أن أمضت 19 شهراً معهم في مستشفى بالمغرب.

وتقول حليمة سيسي (27 عاماً) إن أطفالها التسعة يحتاجون إلى 45 مرة تغيير حفاضات في اليوم، ويشربون 15 كيلوغراماً من الحليب الاصطناعي في الأسبوع.

وقال الأب الفخور عبد القادر عربي إن كل طفل أظهر شخصية وعادات فريدة. وأضاف في حديث لبي بي سي “البعض هادئ والبعض الآخر يصدر المزيد من الضجيج ويبكي كثيرا. والبعض يريد أن يتم حمله طوال الوقت. كلهم مختلفون عن بعضهم، وهو أمر طبيعي تماما”.

ولا شك أن رعاية جيش من الأطفال هي وظيفة بحد ذاتها، ولدى الزوجين جدول يلتزمان به. وقال عبد القادر “نحاول تنظيم أنفسنا، من الساعة 10 صباحاً، يكون الأطفال عادة في غرفة المعيشة حيث يوجد جهاز تلفزيون. إنهم يحبون الرسوم المتحركة وعند تشغيل التلفزيون على برامج الأطفال يبقون هادئين.”

وأصبح الأطفال من المشاهير في موطنهم مالي، حيث يحرص الكثيرون على رؤية الأطفال المعجزة بأعينهم. وحطم الأطفال الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر عدد من الأطفال ولدوا في حمل واحد، وتمت ولادتهم عن طريق عملية قيصرية بعد 30 أسبوعاً من الحمل في مايو (أيار) 2021، وظلوا في الدار البيضاء للحصول على رعاية متخصصة للأطفال الرضع، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وقال المدير الطبي لعيادة الولادة حيث ولد التوائم، الدكتور يوسف العلوي، إن مخاطر تعرض الأطفال لمشاكل صحية تزايدت بسبب الولادة المبكرة. وقالت حليمة وهي تصف الولادة “بينما كان الأطفال يخرجون، كانت هناك أسئلة كثيرة تدور في ذهني. “كنت مدركة تماماً لما كان يحدث وبدا كما لو كان هناك تدفق لا نهاية له من الأطفال الخارجين مني”.

وأضافت “كانت أختي تمسك بيدي ولكن كل ما كنت أفكر فيه هو كيف سأعتني بهم ومن الذي سيساعدني؟”.

شاهدالمزيد

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist