4 حيوانات بمواد معاد تدويرها.. رسالة نحات مصري إلى “كوب 27”

مينا- لفتت 4 تماثيل لحيوانات مهددة بالانقراض، مصنوعة من خامات معاد تدويرها، الأنظار بالمنطقة الخضراء لقمة المناخ (كوب 27) التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية، وانطلقت فعالياتها الرسمية الإثنين، بحضور 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات إلى جانب شخصيات دولية وخبراء.

كشف النحات المصري وليد الشربيني تفاصيل أعماله الفنية، قائلا إنه نسق الفكرة مع القائمين على المنطقة الخضراء قرب المركز الدولي للمؤتمرات الذي يحتضن فعاليات “كوب 27”.

وقال: “جرى النقاش بشأن تجسيد رسالتنا بصريا عبر تنفيذ تماثيل لحيوانات مهددة بالانقراض من خامات معاد تدويرها، واستغرق التنفيذ قرابة أسبوعين بعد تكثيف العمل”.

وأشار الشربيني إلى أن أنواع الحيوانات التي جرى تجسيدها معرضة للانقراض وأعدادها محدودة في العالم، وبالتالي “كانت رسالتنا مزدوجة في التعريف بتلك الحيوانات والإشارة إلى إمكانية إعادة استخدام الخامات المستهلكة لإنتاج مواد جديدة”.

وأضاف النحات المصري: “إلقاء أي عبوة من دون التفكير في استعمالها مجددا يجب أن تنتهي، مع توظيف الخامات المستخدمة في أدوات تفيد المنزل أو المجتمع بشكل عام”.

وقوبلت نماذج الشربيني بردود فعل إيجابية من زوارالمنطقة الخضراء ، إذ حرص كثيرون على التقاط الصور التذكارية معها.

ويقول الفنان المصري، إن “رد الفعل من الجميع كان جميلا، فالفكرة لاقت استحسانا من المشاركين، وطلب البعض تنفيذ نماذج أخرى في مشروعات خاصة بهم”.

شاهدالمزيد

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist