الجمعة, أغسطس 19, 2022

توترات تايون.. مخاوف تلف سوق الأجهزة الإلكترونية عالميا

قد يعجبك

وسط التوترات المتزايدة التي أحدثتها زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايون، ترتفع المخاوف من تبعات التصعيد المتوقع، على ميدان صناعة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والاستشعار، لاسيما أن تايبيه تصنع 60 بالمئة من أشباه الموصلات في العالم.

وقال الخبراء: إن مصنع الرقائق الأكثر تقدما في العالم على جزيرة تايون، سوف يصبح “غير قابل للتشغيل”، مما سيؤدي إلى نقص في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار في السيارات.

وحذرت شركة تصنيع الرقائق التابعة لشركة “آبل”، شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (TSMC)، من أن الحرب بين تايوان والصين ستجعل الجميع خاسرين، مما سيؤدي بالضرورة إلى اضطراب اقتصادي.

من جانبه، قال رئيس (TSMC)، مارك ليو في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن مصنع إنتاج الرقائق، وهو أكبر مصنع لأشباه الموصلات في العالم، لن يكون قادرا على العمل إذا قررت الصين بدء عملية عسكرية في تايون.

وأضاف ليو : “نظرا لأن (TSMC) منشأة تصنيع متطورة، فإنها تعتمد على الاتصال مع العالم الخارجي، مع أوروبا واليابان والولايات المتحدة، من المواد الكيميائية إلى قطع الغيار إلى البرامج الهندسية والتشخيص.”

وحث ليو بكين على التفكير مرتين قبل اتخاذ أي إجراء، لأن الصين تمثل 10 في المائة من أعمال (TSMC)، مشددا على أن ذلك سيؤدي إلى أزمة في سلسلة التوريد قد تمتد إلى مناطق بعيدة مثل الولايات المتحدة.

شاهدالمزيد

بعد الجدل الكبير.. بيني غانتس يصف تصريح عباس بالحدث الخطير جدا

مينا - وصف وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، الخميس، أقوال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالحدث الخطير جدا، مشيرا إلى أنه مجرد إنكار المحرقة، وخاصة في ألمانيا، مثيرة للغضب جاء حديث بيني...

اقرء اكثر

عشرات الآلاف يضربون عن العمل ويتسببون بشلل قطاع النقل في لندن

مينا  - أضرب عشرات الآلاف من العاملين في قطاع النقل في بريطانيا، الخميس، بسبب خلافات طويلة الأمد حول الأجور والوظائف وظروف العمل. وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام بريطانية، فإن شركة نتورك ريل...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist