الأحد, أغسطس 14, 2022

تقليص وقت الطعام يساعد مرضى السكري

قد يعجبك

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ماستريخت بهولندا أن قصر وقت الطعام على 10 ساعات يومياً يفيد مرضى السكري من عدة أوجه، وأنه أكثر فاعلية في تحسين نسبة السكر بالدم، ونسبة السكر الصائم مقارنة بإتاحة الطعام خلال 14 ساعة يومياً.

وشارك في الدراسة مرضى تراوحت أعمارهم بين 50 و70 عاماً، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى طلب منها تناول الطعام خلال 10 ساعات فقط كل يوم، والثانية تناول الطعام خلال 14 ساعة فقط من اليوم، وهو ما يُعرف باسم الصيام المتقطع.

وامتدت التجربة 4 أسابيع، وطُلب من المشاركين ربط جهاز قياس الجلوكوز بأجسامهم، والذي يقيس نسبة السكر بالدم كل 15 دقيقة.

وبحسب موقع “ميديكال نيوز توداي”، وجدت النتائج أن الوقت الإجمالي في النطاق الصحي لنسبة السكر في الدم زاد بنحو 3 ساعات في اليوم، وكان الجلوكوز الصائم أقل عندما اقتصر تناول المشاركين للطعام على 10 ساعات في اليوم.

وتوصلت الدراسة إلى أن نافذة وقت الطعام المقيدة بـ 10 ساعات في اليوم هي الأفضل لمريض السكري، مع التأكيد على أنه لا يوجد نظام غذائي واحد لجميع المرضى، وأنه يختلف من شخص لآخر وفقاً لقياسات الجلوكوز وتوصيات الطبيب.

شاهدالمزيد

العملية رقم 52.. ريادة سعودية في فصل التوائم

تواصل المملكة العربية السعودية تحقيق الإنجازات والنجاحات وتعزيز مكانتها الريادية في مختلف المجالات على مستوى العالم، وذلك في ظل دعمٍ واهتمام لا محدود للقطاعات كافة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن...

اقرء اكثر

الصداع بعد كورونا

قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب إن الكثيرين يعانون من الصداع بعد الشفاء من فيروس كورونا بأسابيع أو شهور، مشيرة إلى أن نوبات الصداع تكون يومية في بعض الحالات. وأوضحت الجمعية أنه يمكن...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist