الأحد, أغسطس 14, 2022

مخاطر الطقس الحار على مرضى القلب

قد يعجبك

قالت مؤسسة القلب الألمانية إن الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف تنطوي على مخاطر جسيمة لمرضى القلب؛ حيث إنها ترفع خطر الإصابة بانهيار الدورة الدموية أو انخفاض ضغط الدم المفاجيء أو الإصابة بضربة حرارية مميتة.

وأوضحت المؤسسة أنه ينبغي استشارة الطبيب المعالج فور ملاحظة بعض الأعراض مثل الإنهاك وضعف التركيز والتقلصات العضلية واضطرابات نظم القلب.

وأضافت المؤسسة أن الطبيب المعالج يقوم حينئذ بمواءمة جرعات الأدوية وكذلك تحديد كمية السوائل المناسبة؛ نظراً لأن شرب السوائل بشكل زائد عن الحد يشكل خطراً على الأشخاص، الذين يعانون من قصور القلب.

ومن المهم أيضا إمداد الجسم بالبوتاسيوم على نحو كاف؛ نظراً لأهميته بالنسبة لوظيفة القلب وضبط ضغط الدم. وتتمثل المصادر الغذائية للبوتاسيوم في الموز والمشمش والخوخ.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي على مرضى القلب تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة بصفة خاصة قدر الإمكان، وذلك لتجنب الإصابة بضربة حرارية تهدد الحياة.

شاهدالمزيد

العملية رقم 52.. ريادة سعودية في فصل التوائم

تواصل المملكة العربية السعودية تحقيق الإنجازات والنجاحات وتعزيز مكانتها الريادية في مختلف المجالات على مستوى العالم، وذلك في ظل دعمٍ واهتمام لا محدود للقطاعات كافة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن...

اقرء اكثر

الصداع بعد كورونا

قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب إن الكثيرين يعانون من الصداع بعد الشفاء من فيروس كورونا بأسابيع أو شهور، مشيرة إلى أن نوبات الصداع تكون يومية في بعض الحالات. وأوضحت الجمعية أنه يمكن...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist