السبت, أغسطس 13, 2022

الكمية الصحية للحوم الحمراء .. تعرف عليها

قد يعجبك

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن اللحوم الحمراء تتمتع بفوائد صحية عديدة، بشرط تناولها باعتدال، نظراً لأن الإفراط في تناولها يمهد الطريق لأمراض خطيرة.

وأوضحت الجمعية أن اللحوم الحمراء تحتوي على بروتينات عالية القيمة ومعادن مهمة كالحديد والزنك والسيلينيوم، مشيرة إلى أن الكمية الصحية منها تتراوح بين 300 و600 جرام في الأسبوع.

وأضافت الجمعية أن تناول اللحوم الحمراء بكمية أكبر من ذلك يشكل خطراً على الصحة؛ نظراً لاحتواء اللحوم على الكوليسترول، الذي يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن اللحوم الحمراء تحتوي على مادة “البيورين”، التي تزيد حمض اليوريك في الدم، مما يرفع خطر الإصابة بالنقرس، فضلاً عن أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يرفع أيضاً خطر الإصابة بسرطان القولون.

شاهدالمزيد

العملية رقم 52.. ريادة سعودية في فصل التوائم

تواصل المملكة العربية السعودية تحقيق الإنجازات والنجاحات وتعزيز مكانتها الريادية في مختلف المجالات على مستوى العالم، وذلك في ظل دعمٍ واهتمام لا محدود للقطاعات كافة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن...

اقرء اكثر

الصداع بعد كورونا

قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب إن الكثيرين يعانون من الصداع بعد الشفاء من فيروس كورونا بأسابيع أو شهور، مشيرة إلى أن نوبات الصداع تكون يومية في بعض الحالات. وأوضحت الجمعية أنه يمكن...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist