الإثنين, أغسطس 8, 2022

دورتموند يهزم ميونخ 1860.. والبايرن يواجه لايبزيغ في كأس السوبر

قد يعجبك

دشن بروسيا دورتموند بداية ناجحة لموسمه، بفوزه 3-0 على مضيفه ميونيخ 1860 في الدور الأول لكأس ألمانيا لكرة القدم، وذلك قبل أسبوع من انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني.

وضعت الأهداف الثلاثة التي سجلها الفريق في الشوط الأول بواسطة دونيل مالن وجود بلينجهام وكريم آديمي الفريق الزائر في المقدمة أمام الفريق المنتمي لدوري الدرجة الثالثة.

ولعب النادي القادم من أقليم وادي الرور، والذي يسعى جاهداً لكسر سيطرة بايرن ميونخ على لقب الدوري منذ عقد من الزمان، دون المهاجم الجديد سيباستيان آلير، الذي خضع لجراحة وسيغيب عن الملاعب لعدة أشهر.

وتم ضم آلير لسد الفراغ الذي تركه المهاجم إرلينج هالاند، الذي انضم إلى مانشستر سيتي.

ومع ذلك، كانت الحركة في اتجاه واحد نحو مرمى ميونخ في ظل حضور جماهيري بلغ 12 ألف مشجع في إستاد جرونفالدر في الشوط الأول، حيث تسبب الهولندي مالن في حالة ارتباك شديدة في الجهة اليسرى لأصحاب الأرض وأجبرهم على اجراء تغيير مبكر.

وخفف دورتموند، الذي يواجه باير ليفركوزن الذي يشارك معه في دوري أبطال أوروبا في المباراة الافتتاحية للدوري الألماني يوم 6 أغسطس (آب)، من الضغط بعد الاستراحة لكنه أجبر حارس مرمى ميونخ ماركو هيلر على القيام بسلسلة من التصديات الرائعة لإيقاف تسديدات محمود داوود وماركو ريوس وتوماس مونييه.

وحجز شتوتغارت المنافس الآخر في دوري الدرجة الأولى الألماني شتوتجارت مكانه في الدور الثاني بعد فوزه 1-0 على دينامو دريسدن، بينما انضم لهما نورمبرغ وكارلسروه بعد انتصارهما على منافسين من دوري الدرجتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

ويلتقي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني مع رازن بال شبورت لايبزيغ الفائز بالكأس في مباراة كأس السوبر المحلية اليوم السبت قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الألماني الأسبوع المقبل.

شاهدالمزيد

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist