كل ما تريد معرفته عن “بلاي ستيشن VR2” المرتقبة

كانت سوني أول شركة مصنّعة لوحدات التحكم تمنح الواقع الافتراضي فرصة حقيقية عندما صنعت أول وحدة بلاي ستيشن في آر، لجهاز “بي إس 3”. وكشفت سوني مؤخراً النقاب عن بلاستيشن “في آر 2” الجديدة

فيما يلي كل ما يتعلق ببلاي ستيشن “في آر 2” الجديدة، وفق ما أورد موقع “ديجيتال ترندز” الإلكتروني:

يوم الاصدار
لم يتم تحديد تاريخ أو نافذة إصدار للجهاز حتى الآن. هناك الكثير من التكهنات بأنه يمكن أن يحدث في وقت ما في نهاية عام 2022، لكن بعض الخبراء يقولون أن احتمال حدوث ذلك مبكرًا في منتصف عام 2023 هو أكثر احتمالًا بكثير.

تشكيلة الإطلاق
صرحت شركة سوني أن جهاز بلايستيشن “في آر2” سيشحن بأكثر من 20 لعبة عند الإطلاق، ولكن لا توجد قائمة محددة بالعناوين التي ستكون متاحة حتى الآن. ومن المتوقع أن تكون لعبة “هورايزن كول أوف ذان ماونتن”، اللعبة الأولى في الجهاز الجديد. وتشمل الألعاب الجديد المتوقعة، لعبة سكاي، وجوراسيك بارك، ريزيدنس إيفل 4، ساموراي الوتر هاوس.

المواصفات
يعتمد الجهاز الجديد على سلك يو إس بي واحد رفيع من النوع سي يمتد من سماعة الرأس إلى وحدة التحكم الخاصة بك. وسيحتوي الجهاز الجديد على شاشتين من نوع OLED تعرض كل شاشة عرض بدقة 2000 × 2040، مجتمعة تعادل 4000 × 2040 في مجال رؤية 110 درجة. وستكون قادرة أيضًا على التعامل مع العرض المرهف ومعدلات إطارات 90 هرتز أو 120 هرتز. كل ما يعنيه هذا هو أن السماعة يمكنها عمل 4K HDR ومن المحتمل أن تصل إلى 120 إطارًا في الثانية. ومع ذلك، سيختلف هذا من لعبة إلى أخرى.
كما سيتميز الجهاز بتقنية تتبع العين، والتي يمكن أن تسمح بتجارب غامرة أكثر، ولكن من المحتمل أيضًا أن تخفف من دوار الحركة. هناك الكثير من الإمكانات المتعلقة بتتبع العين وكيف يمكن تنفيذه، لكنه لا يزال جديدًا للغاية ولا نعرف حقًا ما يمكن توقعه منه.
كما سيتخلى الجهاز عن الكاميرا الخارجية واستخدام التتبع الداخلي. هذا يعني أن سماعة الرأس نفسها بها أربع كاميرات مدمجة تجعلها تتبع تحركاتك بشكل أكثر دقة، دون أي نقاط عمياء أو تداخل في الإضاءة. سيحتوي أيضًا على صوت ثلاثي الأبعاد مدمج، وهو أمر ضروري للواقع الافتراضي.

أخيرًا، فلنتحدث عن وحدات التحكم الجديدة. تشبه إلى حد كبير وحدات التحكم الأخرى في التصميم. تحتوي كل وحدة تحكم على عصا تحكم، وزرين للوجه، ومشغل، وزر مريح للإبهام. يحتوي على نفس المشغلات التكيفية، وردود الفعل اللمسية، واكتشاف اللمس الكامل للإصبع.

السعر
لم تتم مشاركة السعر الرسمي لجهاز بي إس في آر حتى الآن، ولكن هناك الكثير من التكهنات التي تحاول التنبؤ بالسعر، بناءً على المواصفات وكيفية تسعير سماعات الرأس الأخرى.

شاهدالمزيد

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist