نصائح مفيدة لوقاية البشرة من الجفاف في الشتاء

350
شارك
2.5k
مشاهدات

قد يعجبك

تعاني البشرة خلال فصل الشتاء من الجفاف والخشونة والرغبة في الحكة. وتقدم مجلة “فرويندين” الألمانية مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة خلال أشهر السنة الباردة.

في البداية، يوضح خبراء العناية بالبشرة أن البرودة قد تسبب جفاف البشرة من الأصل، علاوة على أن استخدام مواد العناية الخاطئة قد يتسبب في جفاف البشرة بشكل إضافي، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بالإجراءات التالية:

مواد التنظيف اللطيفة

تنظيف البشرة باستخدام منتج تنظيف لطيف وغير مهيج وقابل للذوبان في الماء، ويتعين أن يهدئ المنظف البشرة ولا يتركها مشدودة أو جافة، ويتناسب البلسم المنظف مع البشرة الجافة بشكل خاص.

مضادات الأكسدة

تساعد الكريمات والعلاجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات تجديد البشرة في أن تكون بصحة جيدة.

التقشير اللطيف

يساعد التقشير اللطيف بحمض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي على تخليص الجلد من خلايا الجلد الميتة، ويوصى الخبراء باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي بشكل خاص للبشرة الجافة، لأنها تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل على المدى الطويل.

الزيوت النباتية
يوصي الخبراء بالاعتماد على الزيوت النباتية غير العطرية مثل زيوت اللوز وجوز الهند وزيت الزيتون للعناية بالبشرة، والحفاظ على رطوبتها.

شاهدالمزيد

إكسسوارات JOHANNA ORTIZ الأنيقة والمستوحاة من الطبيعة

 تمتلئ مجموعة جوانا أورتيز 2022 التي تحمل اسم "سيليا" بإكسسوارات أنيقة مستوحاة من الطبيعة. تخلق هذه الإكسسوارات، أناقة بدون مجهود لأي إطلالة في الموسم المقبل. تعيد هذه المجموعة الخاصة روح النجوم الكوبيين...

اقرء اكثر

أزياء رقمية واتباع الاستدامة بـ«دولتشي آند غابانا» لشتاء 2022

ربما أكثر فكرة تشغل بيوت الأزياء هذه الفترة، هو كيفية مواكبة كل ما يحدث بالعالم الخارجي، خاصة بعد الكثير من التغيّرات والتطورات السريعة التي نشهدها حالياً، بداية من الجائحة، وصولاً إلى التطور...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist