احذري هذه المواد الضارة في أحمر الشفاه

350
شارك
2.5k
مشاهدات

قد يعجبك

حذرت الهيئة الألمانية لاختبار السلع من احتواء بعض مستحضرات أحمر الشفاه على مواد ضارة بالصحة، وذلك بعدما قامت بإجراء اختبار شمل 17 منتجاً.

وأوضحت الهيئة أن بعض مستحضرات أحمر الشفاه تحتوي على مادة “ثاني أكسيد التيتانيوم”، التي قد يؤدي ابتلاعها بانتظام أثناء تطبيق أحمر الشفاه إلى حدوث تلف بالمادة الجينية للخلايا، ومن ثم الإصابة بالسرطان.

ويمكن معرفة ما إذا كان أحمر الشفاه يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم من خلال الكود “CI 77891″، والذي غالباً ما يُضاف إليه “ثاني أكسيد التيتانيوم”.

ومن المواد الضارة بالصحة في بعض مستحضرات أحمر الشفاه ما يعرف بالزيوت المعدنية، والتي يشار إليها أيضاً باسم مكونات Mosh (الزيوت المعدنية المشبعة بالزيوت الهيدروكربونية).

ويشكل ابتلاع هذه المواد بانتظام خطراً على الصحة؛ حيث يُعتقد بأنها مواد مسرطنة.

شاهدالمزيد

نصائح مفيدة لوقاية البشرة من الجفاف في الشتاء

تعاني البشرة خلال فصل الشتاء من الجفاف والخشونة والرغبة في الحكة. وتقدم مجلة "فرويندين" الألمانية مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة خلال أشهر السنة الباردة. في البداية، يوضح خبراء العناية بالبشرة أن البرودة...

اقرء اكثر

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه فى المنزل

تتأثر الشفاه بالحالة الصحية لنا وكذلك بعوامل الطقس المختلفة فتتعرض لتغيير لونها للون الداكن وتعرضها للجفاف ثم التقشر، ولهذا ينصح باتباع وصفات طبيعية تساعد على العناية بالشفاه حيث تعمل على ترطيبها وتقشير...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist