تلوث الهواتف المحمولة تهدد بنشر الأوبئة

351
شارك
2.5k
مشاهدات

قد يعجبك

يعتقد باحثون أستراليون أن الهواتف المحمولة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على السيطرة على الأوبئة في المستقبل.

وقالت دراسة لعلماء في جامعة بوند في كوينزلاند، إن الهواتف المحمولة ملوثة بمسببات الأمراض الخطرة مثل البكتيريا والفيروسات التي تلغي مزايا غسل اليدين.

وقال الأستاذ المساعد في علم الأحياء الجزيئي بجامعة بوند الدكتور لوتي تاجوري: “الهواتف المحمولة التي مسحتها الدراسة ملوثة تمامًا بالبكتيريا والفيروسات والفطريات وحتى الطفيليات”

ووجدت الدراسة أن 98% من العاملين في مجال الرعاية الصحية يعرفون أن الهواتف المحمولة ملوثة، وقال 52% منهم إنهم يستخدمونها أثناء وجودهم في الحمام، و قال 57% إنهم لم ينظفوها أبداً.

وأضاف الدكتور تاجوري أيضًا أن على الأمن البيولوجي والخطط التي يجب وضعها في المطارات والمرافق العامة، أن تأخذ في الاعتبار إجراءات لتعقيم الهواتف المحمولة، بعد العثور على مسببات الأمراض الحيوانية والنباتية عليها حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

شاهدالمزيد

5 اختبارات أساسية للنساء فوق الثلاثين عاماً

قالت الدكتورة جيتا أورنج آبادكار المديرة السريرية لشركة برو أكتيف فور هير، لصحيفة إنديان إكسبرس، إن أفضل طريقة للوقاية من أمراض نمط الحياة والقضاء عليها، الفحوصات السنوية خاصةً للنساء فوق الثلاثين عاماً....

اقرء اكثر

الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان

يحتاج الجسم إلى التغذية بالفيتامينات والمعادن، والمكملات هي إحدى طرق الحصول على الكمية المطلوبة من هذه العناصر. ومع ذلك، فقد تم ربط معدن أساسي بنسبة أعلى من احتمال الإصابة بسرطان البروستات، حسبما...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist