5 أنواع من الصلصة لتحسين صحة العينين

350
شارك
2.5k
مشاهدات

قد يعجبك

تقول خبيرة التغذية نمامي أغاروال إن بعض العناصر الغذائية، مثل اللوتين والزياكسانثين وفيتامين C وفيتامين E والزنك، يمكن أن تساعد في تعزيز بصرك، والحد من مخاطر الإصابة ببعض أمراض العين بما في ذلك الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

وقد كشفت الخبيرة في حديث لصحيفة إنديان إكسبرس، عن مجموعة من أنواع الصلصة التي تحتوي على عناصر غذائية تعزز صحة العينين، على النحو التالي:

صلصة البقدونس والكزبرة
هذه الوصفة غنية بالبقدونس وغنية بفيتامين A و C و K، والتي ثبت أنها مفيدة لصحة العين.

أضيفي خل التفاح وزيت الزيتون والثوم وامزجي هذه المكونات في الخلاط. ثم أضيفي البقدونس والكزبرة والملح والفلفل واخلطيها لمدة 8-10 ثوان. يمكن استخدام هذه الصلصة مع الخضار المشوية.

صلصة السبانخ بالجبن
هذه الصلصة قليلة الدسم وتنطوي على فوائد عديدة للعينين، فهي غنية بفيتامين A، وتحتوي على كمية جيدة من فيتامين C وE، إضافة إلى اللوتين والزياكسانثين. كل هذه المواد المضادة للأكسدة تحمي عينيك. يمكن إضافة الفلفل الأحمر إلى السبانخ، للمزيد من الفائدة، إذ أنه غني بفيتامين A و C.

يُطهى الزبادي اليوناني والجبن الكريمي والجبن الإيطالي المبشور على نار متوسطة. أضيفي خليط الفلفل والبصل المقلي. ثم أضيفي إليه عصير الليمون والثوم. استمري في التقليب حتى تصبح الصلصة جاهزة.

صلصة الفاصوليا السوداء
الفاصوليا السوداء غنية بالبروتين، كما أنها مصادر رائعة لفيتامين C الذي يقلل من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين ويساعد في مكافحة التنكس البقعي.

في مقلاة صغيرة، يُطهى البصل والفلفل والثوم حتى يصبح طريًا جدًا. أضيفيه إلى الخلاط مع الفاصوليا المصفاة والمغسولة، ثم أضيفي البهارات المتبقية وعصير الليمون والكزبرة المفرومة. امزجي المكونات حتى تصبح ناعمة جداً. قدميها ساخنة أو باردة.

صلصة الطماطم
كل ما عليك فعله هو مزج قطع الطماطم والفلفل الأخضر والبصل الأصفر والثوم وعصير الليمون والكمون والكزبرة، وستحصلين على صلصة سهلة ومنخفضة السعرات الحرارية، وخالية من الدهون. الطماطم هي واحدة من المكونات الرئيسية التي تجعل الصلصة خيارًا صحيًا لأنها غنية بفيتامين C.

صلصة الجوز
الجوز غني بفيتامين E والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية. تساعد هذه العناصر الغذائية في تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.
يُمزج الجوز، والبانير، والحليب، واللبن الرائب، والملح لصنع عجينة ناعمة، ومن ثم يضاف المزيد من الجوز الخشن إليها. تُقدم باردة.

شاهدالمزيد

5 اختبارات أساسية للنساء فوق الثلاثين عاماً

قالت الدكتورة جيتا أورنج آبادكار المديرة السريرية لشركة برو أكتيف فور هير، لصحيفة إنديان إكسبرس، إن أفضل طريقة للوقاية من أمراض نمط الحياة والقضاء عليها، الفحوصات السنوية خاصةً للنساء فوق الثلاثين عاماً....

اقرء اكثر

الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان

يحتاج الجسم إلى التغذية بالفيتامينات والمعادن، والمكملات هي إحدى طرق الحصول على الكمية المطلوبة من هذه العناصر. ومع ذلك، فقد تم ربط معدن أساسي بنسبة أعلى من احتمال الإصابة بسرطان البروستات، حسبما...

اقرء اكثر

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist