استهلاك الجوز يطيل العمر ويقلل خطر الوفاة

350
شارك
2.5k
مشاهدات

قد يعجبك

قد يرتبط تناول الجوز بانتظام بانخفاض خطر الوفاة وزيادة متوسط العمر المتوقع بين كبار السن مقارنة بمن لا يأكلونه، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد.

وجد البحث الذي نُشر في مجلة “نيوترينتس” أن خمس حصص أو أكثر من الجوز أسبوعيًا قد توفر أكبر فائدة لتقليل مخاطر الوفيات وزيادة متوسط العمر المتوقع.

وقال “يانبينج لي” كبير الباحثين في جامعة هارفارد: “ما تعلمناه من هذه الدراسة هو أنه حتى بضع حفنات من الجوز أسبوعيًا قد تساعد في تعزيز طول العمر، خاصة بين أولئك الذين لا تكون جودة نظامهم الغذائي مرتفعة”

ويمكن أن يكون لاستهلاك الجوز مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع فوائده حيث وجد الباحثون انخفاضًا بنسبة 13% في خطر الوفاة بشكل عام، و انخفاض بنسبة 14% في مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وزيادة ما يقرب من عام واحد من العمر مقارنة مع الذين لا يتناولون الجوز.

وقد تمت الدراسة لمدة 20 عاماً تقريباً، حيث تم تقييم المدخول الغذائي كل أربع سنوات، وأبلغ المشاركون عن مدخولهم الغذائي العام، بما في ذلك عدد المرات التي تناولوا فيها الجوز والبذور الأخرى والفول السوداني، بالإضافة إلى عوامل نمط الحياة مثل التمرينات الرياضية والتدخين.

وقد لاحظ مؤلفو الدراسة أن المشاركين الذين يستهلكون الجوز بكثرة، كانت مخاطر وفاتهم جراء الأمراض القلبية، أقل مقارنة مع الأشخاص الذين لا يستهلكون الجوز.

وقال الباحثون، إن المشاركين الذين تناولوا كميات أكبر من الجوز كانوا أكثر نشاطاً، وكانوا أكثر ميلاً لاتباع نظام غذائي صحي، واستهلاك أقل للكحول، وتناول فتيامينات متعددة، وفق ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”.

شاهدالمزيد

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist